اخر التدوينات

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

فوائد السمك من أجل صحة أفضل



أن السمك هو مصدر كبير للبروتين الهزيل والمواد الغذائية ، ولكن عددًا كبيرًا من الأبحاث الجديدة كشفت عن أسباب إضافية أكثر للسمك.
الأسماك لديها سمعة جيدة لكونها منخفضة السعرات الحرارية ، تحتوي على نسبة عالية من البروتين “غذاء المخ” ، بفضل سلاسل طويلة من الأحماض الأساسية غير المشبعة أوميغا 3 الدهنية (والمعروفة باسم “أوميغا 3إس”) الموجودة في زيت السمك.
ولا يمكن لجسم الإنسان إنتاجها بشكل طبيعي ، ولكننا لازلنا بحاجة لتكون أجسامنا صحية من الداخل والخارج.
على الرغم من أن الصلة بين أحماض أوميجا إس3 ، وصحة القلب معروف منذ فترة طويلة ، فإن عدة دراسات جديدة أثبتت أن الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية ضرورية لصحة الجسم عموماً.
والخبر السار هو إذا لم تكن من محبي السمك، فمعظم الأبحاث الجديدة تشير إلى أن تناول السمك مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يكون كافياً.
في هذه الأثناء، المعهد الوطني للصحة يُوصي بتناول ما لا يقل عن 2 % من مجموع السعرات الحرارية اليومية من احماض أوميغا 3 الدهنية ، وهو ما يعادل حوالي 4 غرامات في اليوم الواحد.
تناول 30 إلى 120 جراماً من سمك السلمون (وهو من أغنى المصادر الطبيعية لأحماض أوميجا إس3 الدهنية) حيث يحتوي على حوالي 1,5 غرام من الأحماض الدهنية.
الأسماك الأخرى ، مثل التونة والسردين ، والهلبوت ، أيضاً تحتوي على مستويات عالية الأحماض أوميجا إس3 الدهنية .
إذا كنت ممن لا يأكلون المنتجات الحيوانية أو لديك مشكلة من تناول السمك لجزء من نظامك الغذائي ، يمكنك الحصول على الكمية الموصى بها يوميًا من الأحماض الدهنية اوميغا 3 من خلال تناول المكملات الغذائية مثل أحماض الدوكوساهيكسانويك (زيت السمك).
على الرغم من أن تقارير المستهلكين الحديثة تُشير إلى أن زيادة إقبال الأمريكيين على شراء المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 عن أي وقت مضى ، فإن الأطباء يوصون بتناول السمك للحصول على جميع الفوائد الصحية الموجودة فيه.
إذا لم يكن تعزيز صحة القلب ، ونقصان الوزن أسباب كافية لتناول المزيد من الأسماك ، إليكِ سبع فوائد إضافية للأسماك كي تجعليها جزء من نظامك الغذائي.


فوائد السمك من أجل صحة أفضل
  • العنوان : فوائد السمك من أجل صحة أفضل
  • الكاتب :
  • الوقت : 1:00 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top