اخر التدوينات

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

شرب القهوة يقي من أمراض الكبد النادرة



أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن شرب القهوة يقي من أمراض الكبد النادرة مثل الأمراض التي تشمل التهاب القناة الصفراوية المتصلب الأولي.

ووجد الباحثون أن شرب المزيد من القهوة قد يقلل من احتمال الإصابة بهذا المرض الذي قد يؤدي إلى الإصابة بتشمع الكبد وقصور الكبد وسرطان الصفراوي.

وقد أجريت هذه الدراسة على عدد من المصابين بمرضي التهاب وتشمع القناة الصفراوية، ولوحظ أن هناك تحسناً ملحوظاً في حالتهم بعد زيادة معدل تناولهم للقهوة شهرياً مقارنة بغيرهم ممن لا يشربون القهوة بكثرة.

سجلت مدينة كولومبية رقما قياسيا عالميا عندما تجمع أكثر من 13 ألف شخص في ميدان إحدى البلدات لاحتساء القهوة، وهو حدث خصص لتشجيع شرب القهوة في بلد يزرع البن ولكن لا يستهلك سوى القليل منه. ونظم هذا الحدث من قبل السلطات المحلية في إقليم بوياكا بشرق كولومبيا والاتحاد الوطني لمنتجي البن. وقال المنظمون إنهم قدموا أدلة على الحدث الذي أقيم في تونغا عاصمة بوياكا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

والقهوة لها فوائد كثيرة للحفاظ على الجلد والبشرة فهى تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد الجلد فى ترطيبها والمحافظة على حيويته، ولذلك القهوة والكاكاو من الأقنعة المفيدة للمحافظة على رطوبة البشرة.

وتقول خبيرة التجميل والتغذية "حنين" إذا كانت ببشرتك جافة فعليك باستخدام القهوة مع العسل الأبيض، أو اللبن أو الزبادى بالإضافة إلى استخدام الزيوت مثل اللوز وجوز الهند، حيث نقوم بخلط أى مكون سابق مع القهوة.

وتضيف حنين يستخدم قناع القهوة مع جميع أنواع البشرة، فإذا كانت البشرة دهنية فيجب استبدال العسل أو اللبن بعصير الليمون فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها المزيد من التوهج ويترك هذه القناع على البشرة لمدة نصف ساعة ويستخدم مرة كل أسبوع.
شرب القهوة يقي من أمراض الكبد النادرة
  • العنوان : شرب القهوة يقي من أمراض الكبد النادرة
  • الكاتب :
  • الوقت : 1:29 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top