اخر التدوينات

الأحد، 11 يناير 2015

للأزواج.. تعرفوا على أهم 10 فوائد صحية من ممارسة العلاقة الحميمة




أكدت الدراسات الحديثة على فوائد العلاقة الحميمة الصحية بين الأزواج، وفي هذا الصد جمعنا لكم أهم 10 فوائد صحية من ممارسة العلاقة الحميمة من بعض الخبراء في هذا المجال.

 1- ممارسة العلاقة الحميمة مرة أو مرتين في الأسبوع تزيد من مستويات الأجسام المضادة الغلوبولين المناعي A، أو IgA، وهي أجسام مضادة تحمي من عدوى نزلات البرد والتهابات أخرى.
2- ممارسة العلاقة الحميمية لمدة ثلاثين دقيقة تحرق 85 سعرة حرارية أو أكثر، كما أنها تستهلك عملاً بدنيًّا ونفسيًّا، علاوة على أنها تساعد على خفض الإجهاد وضغط الدم.
3- مارسة العلاقة الحميمة مرتين أو أكثر في الأسبوع، تقي الرجال من الإصابة بنوبات قلبية قاتلة.
4- ممارسة العلاقة الحميمة تعزز مستويات هرمون الأوكسيتوسين، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذي يساعد الأزواج على الارتباط والألفة وبناء الثقة.
5- ممارسة العلاقة الحميمة تخفف الألم لأن الأوكسيتوسين يعزز أيضًا المسكنات في الجسم، وتسمى الاندورفينات. آلام الصداع والتهاب المفاصل، كذلك أعراض الدورة الشهرية قد تتحسن بعد ممارسة الحميمة.
6- ممارسة العلاقة الحميمة تحسن النوم، لأن الأوكسيتوسين الذي يفرز خلال العلاقة الحميمة يعزز أيضًا النوم كما تقول الأبحاث، وبالتالي وزن صحي وضغط الدم منتظم.
7- ممارسة العلاقة الحميمة تجعل القلب والرئتين يعملان بشكل فعال وتؤدي العلاقة الحميمة إلى انقباضات منتظمة خصوصاً في منطقة الحوض لدي النساء، مما يساعد على تقوية وتنشيط هذه العضلات .
8- ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة جيدة، ترفع من الإحساس بالثقة بالنفس وتعطي شعوراً بالرضى عن الذات، كما أفاد بعض مستشاري الأسرة والزواج.
  9- ممارسة العلاقة الحميمة تقي من سرطان البروستات لدى الرجال، فحسب ما أفاد دراسة أن ممارسة الجماع بمعدل 5 مرات أسبوعيا، أو 21 مرة شهريا، ارتبطت بانحسار خطر الإصابة بسرطان البروستات.
10- ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على تقوية عضلات الحوض لدى النساء، مما يحميهم نسبيا من التعرض لسلس البول.




 للأزواج.. تعرفوا على أهم 10 فوائد صحية من ممارسة العلاقة الحميمة
  • العنوان : للأزواج.. تعرفوا على أهم 10 فوائد صحية من ممارسة العلاقة الحميمة
  • الكاتب :
  • الوقت : 1:37 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top