اخر التدوينات

السبت، 10 يناير 2015

10 نصائح لزيادة طول شعرك قبل الزفاف



هل تريدين أن تزيدي من طول شعرك قبل اليوم المهم؟ ولكن العرائس يكنّ دومًا عديمات الصبر في ما يتعلق بالأمور الجمالية قبل الزفاف. لهذا السبب، إليك هذه النصائح الـ10.

1. اشربي الشاي الأخضر
إذ إنه يعزز نموّ البصيلات لدعم فبركة الشعر. احصلي على ثلاثة أكواب يوميًا.

2. حافظي على رطوبتك
تنظم المياه الدورة الدموية، ما يغذي بصيلات الشعر، وبالتالي يعزز نموّ الشعر. حافظي على القاعدة القديمة التي تفرض ثمانية أكواب من المياه في اليوم، وحاولي أن تنكهيها بقطع الفاكهة أو نكهات أخرى.

3. دللي فروتك بالتدليك
مرتين في الأسبوع، دلكي فروة رأسك لعشر دقائق وأنت تستحمّين، وهذا لا بد أن يعزز نموّ شعرك. يؤدّي هذا الأمر إلى زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية لينمو شعرك.

4. رطبي خصلات شعرك بعمق
فإن لم يكن يمكنك أن تستغني عن تصفيف الشعر، يجب أن تضعي مرطبًا للشعر على شكل علاج مرة أو مرتين في الاسبوع وأنت تستحمين، أو حتى وأنت نائمة في علاج إصلاحي.

5. تناولي السلمون عدة مرات كل أسبوع
لأنه يحتوي على العوامل الثلاثة التي تساعد الشعر: الفيتامين د، البروتين الذي هو مفتاح لشعر قوي ولماع وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تحافظ على صحّة فروتك.

6. لا تبالغي في غسل شعرك
يمكن للواتي يمتلكن شعرًا سميكًا أو مجعّدًا، أن يغسلن شعرهن أكثر من مرة في الأسبوع، بينما تستطيع اللواتي يملكن شعرًا ناعمًا أن يحمّمنه يوميًا. فاستخدام الشامبو يوميًا بالمستحضرات الخاطئة من شأنه أن يضعف الشعر. ولكن الخبراء ينصحون باختيار الشامبو والبلسم الخالي من السولفات والبارابين والصوديوم والكلورايد.

7. كوني ناعمة مع فرشاتك
فالتسريح يسحب الشعر من البصيلات ويضعف الأطراف، لهذا السبب يجب استخدام الفرشاة بعناية. ولا تسرّحيه قبل أن تشعري بأنه جفّ جزئيًا على الاقل، لأن ليونة البصيلات تتراجع عندما تجف.

8. تخلي على ربطه وشدّه الى أعلى
فمع الوقت، يمكن لربط الشعر بتسريحة ذيل الحصان أن يضعف بصيلات شعرك. استخدمي ربطات الشعر القماشية واربطي شعرك بشكل منخفض، أو جديلة منخفضة.

9. نامي على وسادة من الساتان
يمكن للشعر أن يتكسّر لدى احتكاكه بوسائد قطنية. إذًا، عليك بالساتان، لأنه يحافظ على رطوبة شعرك ولأنه لا يضعف زيت الشعر الطبيعي كالقطن.

10. لا تصرّي على عدم قصّه
فالتخلص من الأطراف المتقصّفة سيساعد على تقليص التكسر، ويجعل شعرك يبدو أكثر صحة. ومع أن قص الأطراف لا يؤثر على الفروة والبصيلات، فهو يسمح بمعرفة السرعة التي ينمو بها شعرك.
10 نصائح لزيادة طول شعرك قبل الزفاف
  • العنوان : 10 نصائح لزيادة طول شعرك قبل الزفاف
  • الكاتب :
  • الوقت : 8:23 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top