اخر التدوينات

السبت، 27 ديسمبر 2014

الصحة الإنجابية : أربع أنواع أطعمة على كل رجل تجنب استهلاكها


تعتمد صحة الرجل العملية, العامة و التناسلية بشكل رئيسي على ما يتناوله بشكل يومي, و تؤثر بعض الأطعمة بشكل مباشر على نشاط الرجل, مستوى خصوبته و مقدرته الانتاجية. و مع أن الرجال أقل انتقائية عندما يتعلق الأمر بالطعام و يتناولون كل ما يقع نظرهم عليه مادام هذا الطعام قادراً على اشباع جوعهم. و قد يصبح بعض الرجال أكثر انتقائية بعد قراءة هذه المقالة, اذ أن الدراسات تظهر بأن الرجال المثقفين يتمتعون بصحة انجابية افضل من الرجال الأقل ثقافة نتيجة لاختياراتهم الغذائية و نمط الحياة الأكثر صحة.

النوع الأول: المعلبات :
من عاش مع أصدقائه في سكن جامعي أو شقة شبابية مسبقاً يعرف أنواع المعلبات المتوفرة في الاسواق القريبة و البعيدة من موقع سكنه, خصوصا المعلبات التي اشترى منها الكثير لأنها كانت في قسم " التنزيلات" أو " اشتري 2 و احصل على الثالثة مجاناً" و قد تبقى هذه المعلبات مخزنة في أدراج المطبخ أشهرا و حتى سنوات أحيانا ما يجعلها عملياً جزءا من الأسرة!
ما نجهله هو أن الريزين Resin المبطن لعلب التنك يحتوي على بيسفينول أ Besphenol-A و هو مركب كيميائي يرتبط بالاصابة بامراض القلب, الداء السكري و السرطان. و ربطت دراسات أخرى الحمية المعتمدة على المعلبات بتثبيط انتاج الحيوانات المنوية لدى الشباب ما يخفض من خصوبتهم الى حد ما.


النوع الثاني: السكريات الصناعية :
تحتوي العديد من العصائر و المنتجات التي تباع في المحلات الكبرى على الفروكتوز الصناعي كمحلي أساسي لها, و أظهرت الدراسات بأن الافراط في استهلاك هذا المحلي الصناعي تزيد من فرص الاصابة بالداء السكري و البدانة عبر تثبيطها لهرمون الليبتين الذي ينبه الدماغ بأنك قد شبعت ما يجعل احساسك بالجوع يستمر طوال اليوم و بالتالي يزداد عدد و كمية الوجبات التي ستتناولها. و تعمد الكثيرمن الشركات التجارية استعمال هذا النوع من السكر بسبب رخص ثمنه مقارنة بسكر الطعام الأبيض ( سكر الطاولة ) و لتجنب هذه المنتجات قم بقراءة محتواها و في حال وجدت كلمة ( محليات صناعية أو محتوى عالي من فروكتوز شراب الذرة ) تجنب استخدامه.

النوع الثالث: بدائل الحليب :
ظهرت مؤخراً في الدول الغربية ( و قريبا في الدول العربية بحكم التقليد و الدعاية ) الكثير من المنتجات المعتمدة على الصويا كحليب الصويا مثلا على أنها بديل للحليب الطبيعي لأنها " أسهل هضماً, و لا تحتوي على اللاكتوز" و ما لا تذكره الاعلانات هو أن حليب الصويا هو عامل مؤنث نتيجة لاحتواء الصويا على الفيتواستروجين ما يؤدي الى ارتفاع الاستروجين لدى الرجال و بالتالي امكانية الاصابة بالتثدي, الاضطرابات العاطفية و العجز الجنسي!

النوع الرابع: النكهات الصناعية :
تحتوي المنكهات الصناعية و محسنات الطعم على مركب MSG و بحسب دراسة اجريت في جامعة واشنطن – كلية الطب فإن هذا المركب هو سم عصبي يؤذي الخلايا العصبية عبر فرط التنبيه و يساهم في زيادة فرصة الاصابة بالبدانة و من غير المعروف تماماً آثاره المستقبلية على الصحة بشكل عام.
و بعد أن قرأنا التحذيرات المرافقة للمواد الغذائية الأربعة السابقة نحب أن ننوه بأنه من الأفضل تجنبها و ان كان تجنبها غير ممكن لاسباب مادية أو اجتماعية أو غيرها فعلى الأقل من الأنسب أن نحاول تخفيف مقدار استهلاكنا لها. فالعلة أولا و أخيرا تتعلق بالمادة و بالكمية المستهلكة منها و بعوامل الخطورة الأخرى التي توجد لدينا.


الصحة الإنجابية : أربع أنواع أطعمة على كل رجل تجنب استهلاكها
  • العنوان : الصحة الإنجابية : أربع أنواع أطعمة على كل رجل تجنب استهلاكها
  • الكاتب :
  • الوقت : 11:28 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top