اخر التدوينات

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

كل ما يجب أن تعرفيه عن الهالات السوداء أسفل العين

 

أسفل العينين عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد، لا تحتوي على غدد أو دهون، وهي المنطقة التي تعكس لون الدم، واسمرارها يدل على تعكر لون الدم، أما اسودادها الشديد فيعني أن الدم محمل بكمية كبيرة من المواد السامة في الجسم، وهذ ما يسمى بالهالات السوداء، التي تؤرق العديد من النساء والرجال، على حد سواء.

وهناك عدة أسباب لظهور الهالات السوداء حول العينين، أهمها العامل الوراثي، وانخفاض ضغط الدم، والإصابة بفقر الدم، خصوصا عند النساء، بعد الحمل والولادة، والإجهاد الذهني والعصبي، وانخفاض المعدل اليومي للنوم، والتغذية الغير المتوازنة، أي تلك التي تفتقر إلى المواد الطرية، والخضر الغنية بالألياف والحديد، والفيتامينات.

ومن العوامل التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العيون، هناك احتباس السوائل في الجسم نتيجة تناول الأطعمة المالحة، إذ تتوسع الشعيرات الدموية، فتصبح ظاهرة، كما أن التقدم في السن يساهم في اسمرار محيط العينين، ويؤدي إلى قتامة لونه. تخفف العلاجات المنزلية من الهالات السوداء، ومن المفيد أيضا، التقليل من التعب والإرهاق في الحياة اليومية، ونيل القسط الكافي من النوم، إضافة إلى عدم الإكثار من تناول الملح، وشرب الماء بكميات يومية كافية.

ودعي الهالات السوداء بالتغذية مهما كانت أسباب ظهور الهالات السوداء:

فإن اتباع نظام غذائي مكون من جميع المواد الغذائية، التي تلعب دورا في التخفيف من الهالات السوداء، سيخلصك من هذا المشكل وسيمنحك عيونا ساحرة وبشرة مشرقة.

الفواكه الطرية: تناول الفواكه بجميع ألوانها، لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب كل الجزيئات الضارة بالجسم وتطرد السموم، مثل ثاني أوكسيد الكربون الموجود في الدم، وترفع من نسبة الأوكسجين الموجودة في الدم، ما يساعد في الحصول على عيون بعيدة عن السواد.

الفواكه الجافة: تحتوي الفواكه الجافة، مثل اللوز، والجوز، والصنوبر، والفستق، على نسبة جيدة من الزيوت الأساسية المفيدة للجسم، فهذه الزيوت تدخل في تركيبة مجمل أنواع الكريمات الخاصة بتفتيح منطقة أسفل العينين، لذا فإن تناول الفواكه الجافة، دون إضافة الملح الذي يقلل من فعاليتها، يلعب دورا في إضفاء النضارة على محيط العينين.

الخضر الخضراء: الخضر الخضراء كالبروكولي، والسبانخ، والقرع الأخضر، والخــــــيار، والــــبقدونــــس، تزيد نســــبة هائــــــــلة من كميات الأوكسجين في الدم، لاحتوائها على كمية كبيرة من الحديد، وهذه الأنواع من الخضر تمنح البشرة، خصوصا منطقة محيط العينين، لونا أفتح، ونظرة صحية.

كل ما يجب أن تعرفيه عن الهالات السوداء أسفل العين
  • العنوان : كل ما يجب أن تعرفيه عن الهالات السوداء أسفل العين
  • الكاتب :
  • الوقت : 8:18 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 commentaires:

إرسال تعليق

Top